User:Iatpp/sandbox

From Wikipedia, the free encyclopedia

مسجد لاكيمبا

مسجد لاكيمبا (المعروف أيضا باسم مسجد علي بن أبي طالب هو أكبر مسجد في أستراليا. مسجد لاكيمبا هو ثاني مسجد اُسس في سيدني ويقع في ضاحية لاكيمبا، سيدني. وتعود ملكية المسجد وإدارته الى الجمعية الإسلامية اللبنانية. مسجد لاكيمبا و الجمعية الإسلامية اللبنانية يقعا في موقع وانغي رود، لاكيمبا.

محتويات

1 التاريخ 2 موظفين المسجد 3 الأنشطة 4 الخلافات 5 اطلع على 6 المراجع 7 الروابط الخارجية |image = |caption = |building_name = Lakemba Mosque
Masjid Ali Bin Abi Taleb[citation needed]


التاريخ بدأت الجمعية الإسلامية اللبنانية بناء المسجد في عام 1972، ليكتمل في عام 1977، نصف الأموال اتت من الشرق الأوسط وأكبر تبرع قدمته العائلة المالكة السعودية. مسجد لاكيمبا هو ثاني مسجد بني في سيدني، وهو واحد من أكثر المساجد المعروفة في أستراليا. المسلمين ذات اصول لبنانية كانو هم الاغلبية في جماعة المصلين ، اليوم هناك اشخاص من خلفيات باكستانية وبنغلاديشية وصومالية وجنوب شرق آسيا متواجدين بأعداد كبيرة، بالاضافة الى عدد صغير ولكن متزايد من معتنقين الاسلام. الغالبية من جماعة المصلين هم حنفي أو شافعي .

موظفو المسجد مسجد لاكيمبا لديه عدد من الموظفين الذين يساعدون في ادارة وصيانة المسجد. يوجد في المسجد حاليا اثنان من الأئمة الرسميين: • إمام مسجد لاكيمبا الشيخ يحيى صافي، الذي عمل كإمام في لبنان قبل تعيينه في مسجد لاكيمبا في عام 1996. الشيخ يحيى يعطي الخطبة كل أسبوع، ما لم يكن هناك شيخ زائر من الخارج. • مساعد الإمام، اعتبارا من عام 2015، هو الشيخ محمد حربى. الشيخ محمد هو قا رء من مصر متخصص في علوم القرآن الذي يدرسه على مستوى متقدم لطلاب الجمعية الإسلامية اللبنانية. هناك لجنة تشرف على المسجد وعملياته.


أنشطة يقدم المسجد عددا من الدروس الدينية، مثل السيرة النبوية والفقه والعقيدة. المسجد يعطي منصة لعدد من الشيوخ المحليين للتحدث والتدريس، مثل الشيخ وسام الشرقاوي. ويحضر عدة آلاف من المصلين صلاة يوم الجمعة كل أسبوع . في عام 2015 حضر حوالي 30 ألف مصل في صلاة العيد في المسجد و على الشارع خارج المسجد ، لتصبح واحدة من اكبر احتفالات العيد في أستراليا

بناء مسجد لاكيمبا في سبعينات القرن الماضي

>File:صلاة العيد في مسجد لاكيمبا.jpg

الخلافات

وفي شباط / فبراير 2009، طرد صحفي من صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد من مسجد لاكيمبا وأفادت الصحيفة في وقت لاحق بأن أنور العولقي تحدث عن طريق وصلة هاتفية. وقال مدير المسجد إن شادي السليمان كان مسؤولا عن تنظيم مناسبات مسائية للشباب اثناء الخطبة.


صلاة العيد في مسجد لاكيمبا.jpg


صلاة العيد في مسجد لاكيمبا.jpg


Lakemba Mosque under construction in the 1970s


بناء مسجد لاكيمبا في سبعينات القرن الماضي